تعريف About

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

لدي إعتقاد شخصي وهو أن الجميع لديهم تجارب مميزة في شتى مجالات الحياة. كما أننا لدينا مواهب خاصة وهبنا اياها الخالق الكريم وخبرات ومعلومات مفيدة. وحتى لو قرأنا نفس المقالة أو شاهدنا نفس المقابلة فسيخرج كل واحداً منا برأي مختلف وتفسير مغاير عما يعتقده الآخر. وذلك لأن كل واحداً منا وكما خلقنا الله عزوجل، مختلف. قال الله عزوجل في سورة الحجرات:

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (١٣)

من هذه المنطلق ومن خلال هذه المدونة أسعى للمشاركة بكل ما أملكه من ارآء متواضعة عما يحدث في الساحة الدولية والمحلية والتحدث عن خبراتي البسيطة وطرح كل معلومة أو قائمة مفيدة أجدهها سواء كان مصدرها من الشبكة العنكبوتية أو الورقية أو الحياتية. وأرجو من الجميع مشاركتي في أنشطتي لكي تعم الفائدة والله الموفق.

نبذة بسيطة عن الكاتب: أخوكم أحمد، من مواليد مكة المكرمة وأصولي ترجع إلى أحد العوائل المقدسية. خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تخصص هندسة حاسب مع التركيز على تطبيقات الكمبيوتر. أتحدث اللغتين العربية والأنجليزية بطلاقة وقضيت فترة من حياتي في أمريكا.

 

 

 

 

 

Assalamu Alaikum-Peace be upon you all

I personally believe that each of us have experienced unique events. That, and we also have special gifts given to us by the Almighty Lord in addition to our rare and beneficial experiences and knowledge.  And even if we read the same articles or watch the same interviews, we would still come out with different interpretations and views that differ from one another. That comes naturally, because in the end we are as what God Almighty created us, different. In the Noble Qur’an the Most Merciful says:

“O mankind! We created you from a single (pair) of a male and a female, and made you into nations and tribes, that ye may know each other (not that ye may despise (each other). Verily the most honoured of you in the sight of Allah is (he who is) the most righteous of you. And Allah has full knowledge and is well acquainted (with all things).” [49:13]

Following these guidelines I wish to share my humble views and commentary about different international and local events as well as talk about my simple experiences and a commitment to post every useful piece (or list) of information I can find, whether it comes from the internet, printed material or just by simply living. I hope everyone here will join me in these activities and May God Almighty lead us to what is best.

Simple Bio: My name is Ahmad and I’m a Meccan whose family roots trace back to Jerusalem. I graduated from King Fahd University of Petroleum & Minerals, majoring in Computer Engineering (concentration in computer applications). I speak Arabic and English fluently and spent some time living in the US as well.

 

 

 

Advertisements

3 Responses to تعريف About

  1. التنبيهات: إحصائيات المدونة للعام 2010 « X5Dragon

  2. kookteel كتب:

    السلام عليكم
    كيفك أحمد ؟

    ان شاء الله بخير ، حقيقة انا متابع لك بالمنتدى منذ فترة طويلة كنت سابقاً بإسم خالد السلمي وحالياً تركت المنتدى بما فيه ، أود أن اشكرك على كل كلمة كتبتها بالفعل بالرغم من تعارضك مع فكر الكثيرين الا أنني لمست بأن فكرك هو الفكر الذي يجب أن ينطق ويسمع صوته بدل ان يخنق في الزاوية كما فعل بغيره ! ، رأيت العديد ممن يقيمك بالسالب فلدي طلب بسيط احياناً لايحترم الآخرين وجهات النظر وهذا ماأراه بـمنتدى الجامعة ويتم مهاجمة الشخص والقدح حتى بدينه ! وقد تعرضت لذلك لذا اتمنى منك ان تكف “الحوار ” ليس لضعف او قلة حيلة انمـا حفاظاً على جوهر الحوار فحينما لا يحترم الرأي يكون الانسحاب هو الحل 🙂

  3. x5dragon كتب:

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
    كيفك ياخالد عساك بخير، وين الناس؟

    أنا شاكر لك والحمدلله انك وجدت شئ مفيد في المواضيع إلي اطرحها وحبيت انا أيضا إني أقرأ المزيد من مشاركاتك القيمة وفي الحقيقة لا أعرف ما معنى وجود منتدى الحوار إذا كان كل من فيه على رأي واحد وفكر متشابه وغير ذلك يتم مهاجمة وطرد كل من يخالف الرأي السائد كما تفضلت؟ على أي حال انا لست نادما (شوف الفصحة الحين) على الوقت إلي قضيته في المنتدى، كسبت أصحاب، تطورت أفكاري وغيرت من أسلوب حواري للأفضل إن شاء الله ولو الشئ قليل والأن حان وقت الرحيل لتجارب جديدة ومشاركات أكبر.

    ومرحبا بك في الورد برس، إن شاء الله تكون نشيط أكثر مني <_<

    راح أخذ بنصيحتك وأرسلت للمشرف أنه يحذف الموضوع لأن الوقت ليس مناسبا وان أصلا وضعته في الإستراحة لأنه خبر عاجل وطارئ وحبيت أستفسر وحصل إلي حصل. صدقني إذا ما تعلم بعض الأخوان هناك كيف يستقبل الآرأء الأخرى بدون تعصب أو طرد أو سباب فسيندم كثيرا اولا في حياته الشخصية وفي كل مرة يعتب خارج بيته.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s